قيل
عام 2005 جاءت الانتخابات النيابية بأكثرية نيابية اعترض عليها حزب الله واعتبر حينها أن هذه الأكثرية جاءت نتيجة الاتفاق الرباعي الذي تم التخلي عنه بعد الانتخابات نتيجة الاصطفافات السياسية
الحادة.. وأصر حزب الله بعد الانتخابات على استعمال كافة وسائل التعطيل والتلويح والتهديد لتعطيل نتائج تلك الانتخابات فأعلن الانسحاب من الحكومة ثم أقام مخيم التخريب في ساحة رياض الصلح.. بعد أن استقال وزراؤه من الحكومة والتحق بهم وزراء الطائفة الشيعية.. كافة.. ليقول للبنانيين حينها إن الحكومة غير ميثاقية وغير دستورية نظراً لخروج وزراء الطائفة الشيعية من الحكومة..